استقبال د. الشريف للشيخ أسامة الأزهري



استقبل الدكتور محمد بن عبدالغفار الشريف الشيخ أسامة الأزهري الأكاديمي العالم والخطيب يوم الأحد 27 يناير 2013 في منزله عصرا . ومجموعة طيبة من الضيوف الأفاضل .

وبدأ الحديث الشيخ أسامة بسؤال الدكتور الشريف عن مسيرته العلمية والتعليمية ، وقد تفضل الدكتور محمد عبدالغفار الشريف بالتحدث عن تلقيه العلم على عدد من المشايخ الكرام ومن بينهم فضلية الشيخ الدكتور محمد حسن هيتو وغيرهم من مشايخ وعلماء لهم فضل كبير . ومع أن الشيخ الشريف لم يكن له فرصة للنهل من علوم جامع الأزهر ، إلا أن المشايخ الذين تلقى العلم عليهم درسوا في الأزهر ، فكان له الأثر ولو بشكل غير مباشر .

ثم كان للشيخ أسامة الأزهري كلمة عن دور الأزهر الشريف في إعلاء كلمة الحق في كافة المجالات على مر العصور ، وبين الدور الوسطي لهذا الصرح الشامخ الذي ينير دوما في السماء .

وبين الدور الكبير الذي يلعبه الإمام الأكبر فضيلة شيخ جامع الأزهر أحمد محمد أحمد الطيب في تقريب وجهات النظر بين المختلفين وإرساء أسس المحبة والتعاون بين الناس ونبذ الفكر المتطرف وإقصاء الآخر .

وأيضا دور فضلية المفتي الشيح علي جمعة الذي له الأثر أيضا في جوانب الفتوى الصحيحة والبعد عن الفتاوى الشاذة .

وفي نهاية اللقاء ودع الدكتور الشريف الشيخ أسامة الأزهري وحمله سلام لكلا من الشيخ أحمد الطيب والشيخ على جمعة ، على أمل اللقاء بهم إن شاء الله تعالى في المستقبل القريب في أرض الكنانة مصر .